مراجعة شاملة حول موقع ماماز اند باباز بالسعودية

مراجعة شاملة حول موقع ماماز اند باباز بالسعودية

تعتبر شركة ماماز اند باباز من أشهر الشركات التي قد فتحت لنفسها المجال للتخصص في بيع غرف وملابس الأطفال وبعض الاحتياجات الاخري، ولقد أعلنت الشركة عن زيادة معدل مبيعاتها بشكل كبير في العام الماضي بسبب ارتفاع نسبة الشراء من خلال الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني التابع لها.

الإعلان عن ارتفاع أرباح شركة ماماز اند باباز   

في العام الماضي وبالتحديد في يوم 27 مارس 2022م، قد أعلنت شركة ماماز اند باباز عن ارتفاع أسهم المشتريات لديها إلى حد كبير، ولقد أوضحت الشركة في بيان لها بأن ذلك الارتفاع قد ظهر بوضوح في المتجر الفعلي للشركة والمتجر الإلكتروني الذي يكون متعدد الفروع عبر الإنترنت.

وتعلن الشركة المتخصصة في بيع مستلزمات الأطفال بشتى أنواعها عن وصول الأرباح لديها إلى 126 مليون جنيه استزلني، وذلك يعد من أحد الأنشطة الملحوظة لعام 2022م، حيث بلغت النسبة الكلية للمبيعات إلى 35% وهذا يؤكد على زيادة الإقبال على عملية الشراء مقارنة بالأعوام السابقة، ودعونا نتعرف في ذلك المقال عن أهم المعلومات حول الموقع وما يمكن أن يقدمه من مميزات:

نبذة عن موقع ماماز اند باباز

المشاريع الضخمة لا تأتى من العدم، ولقد كانت شركة ماماز اند باباز خير مثال على تلك المقولة، وذلك عندما قام أحد الوالدين بالذهاب إلى عدة متاجر لشراء لوازم لطفلهم الرضيع، إلا أنهم لم يجدوا ما يناسب طفلهم، وهكذا قد قرر الوالدان افتتاح شركة خاصة لبيع كل ما يحتاج إليه الطفل.

وعلى مدار 35 عاما قد أصبحت الشركة تضم أفخم مجموعة متنوعة من المنتجات، وعلى مدار العديد من السنوات قرر رؤساء الشركة افتتاح متجر إلكتروني متخصص يضم عدة فروع مختلفة لدى الدول الأجنبية والعربية، من أهمها المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات وغيرها من الدول الأخرى، وتشير الآراء أن الموقع يتميز بالخصائص التالية:

مميزات متجر ماماز اند باباز بالسعودية

أولا: زيادة معدل الاستهلاك في متجر ماماز

توسعت عملية البيع والشراء داخل موقع ماماز اند باباز بشكل كبير على المستوى العالمي، ولقد كان للمملكة العربية السعودية الحظ الوافر من ارتفاع نسبة الأرباح لديها نظرا لما يقدمه الموقع من كود خصم ماماز اند باباز مميز يمكن الاستفادة منه بين كل فترة وأخرى، بالإضافة إلى زيادة التوسعات داخل الموقع لتشمل كافة المنتجات الأساسية للطفل.

ولقد أكد أحد المسؤولين داخل الشركة الأم بأن هناك طفرة جديد تحدث في المتاجر الإلكترونية لتشمل ارتفاع معدل أرباح عالميا ما بين 1.2 مليون إلى6. 8 ملايين جنيه استزلني، وتشير التقارير بأن الشركة قد ارتفع معدل الأرباح لها بنسبة 17% في نهاية العام الماضي.

ثانيا: أفضل العروض داخل ماماز اند باباز

نظرا للرغبة إدارة المتجر في رفع العناء عن كافة العملاء، فقد قام المتخصصون بطرح مجموعة من العروض التسويقية التي تتناسب مع المشترين فيما يتعلق بسعر التكلفة، حيث يتخصص المتجر ببيع جميع المنتجات بالتجزئة، مع ضمان إيجاد أشهر العلامات التجارية.

ولقد اختص قرار تقديم العروض بأقل تكلفة الممكنة داخل متجر ماماز اند باباز بالسعودية وفي جميع الدول الأخرى، نظرا للحد من الارتفاع الأسعار المبالغ فيها داخل المتاجر المشابهة، ولقد أدى ذلك إلى زيادة الإقبال على متجر ماماز اند باباز نظرا لتلبية رغبة العملاء في الحصول على منتجات ذات علامة تجارية مميزة وسعر تنافسي يتلاءم مع التكاليف المالية للعميل.

اقراء ايضا:

اهم المعلومات حول متجر السيف غاليري بالسعودية

ثالثا: المرونة في سياسة التوصيل والاسترجاع

فيما يختص بعملية التوصيل فإن الطرود تصل إلى العميل بحسب الوصف الذي يوجد في المتجر، وفي حالة وجود اختلاف وعند الرغبة في استرجاع المنتج يقوم المتجر بإعادة قسيمة الشراء الإلكترونية، وللعلم والإفادة فإن تلك القسيمة يمكن الاستفادة داخل المتجر في حالة الشراء بالنقد أو من خلال الدفع عند الاستلام، وهذا في حالة الدفع المسبق عن طريق وسائل الدفع عن الباي بال أو فيزا الائتمان.

رابعا: تنوع المنتجات داخل ماماز

مراجعة شاملة حول موقع ماماز اند باباز بالسعودية

عند الحاجة إلى السفر والانتقال من مكان إلى آخر يمكنك الدخول إلى ماماز اند باباز للبحث عن أفضل الأدوات الضرورية التي تلزم للقيام بالرحلة، هذا بالإضافة إلى احتواء المتجر على فئات خاصة تضم أكبر عدد من الملابس التي تختص بالأطفال لجميع الأعمار، كما يحتوي الموقع على أشهر الملابس الخاصة بالأطفال.

ولقد حرص المتجر منذ بداية نشأته عبر الإنترنت على طرح العديد من الألعاب والهدايا التي تجذب انتباه الأطفال بمختلف أنواعها وأسعارها التي تتناسب مع جميع الإمكانيات المادية، وتشير الشركة في بعض المصادر لها بأن زيادة الإقبال على شراء منتجات التي تختص بالحضانة في تزايد مستمر وهذا ما قد أدى إلى ارتفاع نسب الأرباح، وبالحديث عن منتجات المتجر إليكم فيما يلي أهم الأقسام التجارية التالية:

قسم كرسي ماماز اند باباز

عند البحث عن ذلك المنتج سوف يظهر لك على الفور قائمة مطولة تتضمن أكثر من 319 كرسيا للأطفال بجميع أنواعها ومختلف الأحجام والأسعار، والجدير بالذكر أن عملية الاختيار تتم عن طريق فحص تقييمات المنتج والمواصفات التابعة له، وبالملاحظة فإننا قد وجدنا أن أغلب الكراسي المطروحة تمتلك أعلى تقييمات في المتجر.

ويتميز الموقع بتقديم خصم ماماز اند باباز خاص لبعض المنتجات لديها قد يصل إلى 25%، وعند تجولنا بين صفحات القسم فإننا قد وجدنا بأن هناك عدة أشكال مختلفة للكراسي والعربات التي يمكن التنزه بها حيث يمكنك الاختيار ما بين الألوان الرمادية والوردية والبيضاء، وتنوع أحجام الكراسي بحسب عمر الطفل وحجمه لتتناسب مع جميع الاختيارات.

قسم أسِرَّة ماماز اند باباز

يمكنك من خلال ذلك القسم اختيار سرير ماماز اند باباز الذي ترى بأنه يتلاءم من طفلك من حيث الحجم واللون والسعر المناسب لك، ولقد عثرنا داخل المتجر على 89 منتجا مختلفا يتنوع ما بين أسِرَّة الأطفال الرضع ومستلزمات من الألعاب والبطاطين التي يمكن اختيارها لكي تتناسب مع حجم السرير.

لزيادة فرص الإقبال على عملية الشراء فقد طرح المتجر خصما ماماز اند باباز مميز لجميع العملاء يتراوح ما بين 19% إلى 48%، وعلى الرغم من تنوع تلك المنتجات إلا أن أغلبها يقتصر على اللون الأبيض والرمادي فقط وهذا ما قد يفضله بعض الآباء.

قسم شنط مواليد ماماز اند باباز

عند الرغبة في شراء شنط ماماز اند باباز من خلال الموقع فان الأمر قد لا يكون متاحا على نحو موسع كما يوجد في بعض الأقسام الأخرى، وذلك لأن القسم يحتوي على عدد ضئيل جدا من تلك المنتجات، وقد يعمل ذلك على التقليل من نسبة المبيعات داخل المتجر إلى حد كبير.

اقراء ايضا:

مراجعة شاملة حول موقع بات بات العالمي

طرق الدفع داخل ماماز اند باباز بالسعودية

  1. بالنظر إلى وسائل الدفع التابعة للمتجر فإن الأمر متناسب مع جميع الطرق، حيث يمكنك الدفع في حالة امتلاكك بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم.
  2. يتيح لك الموقع فرصة الدفع عبر PayPal والتي تعد من أهم الطرق الآمنة التي قد يفضلها العديد من الأشخاص.
  3. يمنح لك الموقع فرصة استلام الطرد يدويا ثم يتم الدفع عند الاستلام في حالة عدم وجود الطرق السابق ذكرها.
  4. يمكن تقسيط المبلغ المطلوب على أقساط عند الرغبة في ذلك من خلال تابي أو تمارا، حيث يتم تقسيم المبلغ على ثلاثة أو أربعة أقساط، وكل قسط يمكن أن يتم دفعه على 3 أشهر من بداية تاريخ الشراء.

عيوب متجر ماماز اند باباز عالميا

وفقا لما اشرنا إليه فإن المتجر في حد ذاته قد يضم مجموعة رائعة من المميزات، وفي المقابل وعند مراجعة آراء بعض الأشخاص في الفروع العالمية والمحلية فقد وجدنا بعض العيوب والتي لا يتم تعميمها على كافة المتاجر والتي تتمثل على النحو التالي:

التأخير في استلام طرد المنتجات

تبعا لبعض الآراء من طرف العملاء داخل الفروع الأجنبية لمتجر ماماز اند باباز، فإن أغلب الشكاوى الصادرة تتركز على تقديم بعض الشكاوى تؤكد على الموقع لا يقوم بإرسال الطرود إلى عملائها في الموعد المحدد، حيث تفيد بعض الشكاوى بأن مدة التأخير قد تمتد إلى شهر تقريبا، بينما تفيد آراء أخرى بأن عملية التأخير إلى 3 شهور.

وفي المقابل فإن ماماز اند باباز بالسعودية يتميز بتسهيل عملية تسليم الطرود للعملاء في الموعد المحدد لها، حيث تتميز عملية التسليم بالمميزات التالية:

عملية توصيل المنتجات داخل ماماز اند باباز

  • قامت إدارة المتجر بفرض قانون خاصة تختص بعمليات التوصيل داخل المملكة في مدة لا تقل عن يوم واحد ولا تزيد عن 3 أيام في حالة إذا ما كانت الشحنات يتم توصيلها إلى داخل الرياض.
  • يمكن التوصيل إلى جميع دول المملكة في مدة لا تقل عن يومين ولا تزيد عن 5 أيام فقط.
  • فور الشراء من المتجر بقيمة تصل إلى ألفي ريال سعودي يقوم الموقع بتوصيل الطرود للعملاء بشكل مجاني وذلك يتم عند الطلب من مدينة الرياض.
  • عند التوصيل إلى جميع دول المملكة تقوم إدارة الموقع بفرض رسوم مالية تقدر بنحو 200 ريال سعودي، وهذا في حالة الشراء من المتجر بقيمة تصل إلى ألفي ريال سعودي.

كيفية العمل داخل متجر ما ماز

يوفر الموقع كافة المميزات السابقة مع خدمة التوصيل المجاني في حالة التسجيل في الموقع الرسمي، ويتم العمل والتسجيل على النحو التالي:

  1. يتم التسجيل عبر ماماز اند باباز عن طريق موقع الفيس بوك أو للجيميل وذلك الأمر قد لا يحتاج إلى عدة ثواني ليتم الأمر، ولكننا ننصح باستخدام خاصية إنشاء حساب متكامل يحتوي على كافة البيانات التي تتعلق بالطفل، وذلك ليتم إرسال كل ما هو جديدا حول المنتجات التي يتم تحديثها بين كل فترة وأخرى.
  2. فور الانتهاء من عملية التسجيل يمكنك الدخول إلى المتجر والبحث عما يناسبك من منتجات، وذلك من خلال عملية كتابة الاسم من خلال محرك البحث التابع للموقع، كما يمكنك الدخول إلى القسم الذي ترغب به من خلال الفئات المخصصة التي تظهر لك عند الدخول إلى الموقع.
  3. بعد الضغط على القسم سوف تظهر لك قائمة مطولة تحمل لك كافة العروض التي تحتاج إليها للبحث عن المنتج المطلوب.
  4. في حالة الرغبة في تحجيم عملية البحث يمكنك الاستعانة بقوائم التحديد، حيث يمكن اختيار الفئة والنوع واللون والسعر إلى ما غير ذلك.
  5. عند اختيار المنتج المطلوب يمكنك الذهاب به إلى المفضلة ليتم الشراء فيما بعد أو الشراء من المتجر، وكما ذكرنا سابقا يمكنك اختيار وسيلة الدفع أو اختيار الدفع على أقساط بحسب الرغبة في إنهاء العملية.

تطبيقات ماماز اند باباز بالسعودية

للعمل على زيادة فرصة الانتشار الموسع داخل كل منزل فقد قامت إدارة الموقع بالإعلان عن إمكانية تحميل المتجر الإلكتروني عبر هواتف الأندرويد أو الآيفون وذلك للتمتع بالمميزات التالية:

  1. يعد التطبيق من أحد التطبيقات العالمية التي تنتمي إلى البلد الأصلي للشركة، وهذا يمنحك الفرصة للبحث عن مئات المنتجات بمجرد لمسة واحدة على هاتفك الجوال.
  2. يتيح لك الموقع فرصة اختيار ما تفضله ووضعه في قائمة التفضيلات للرجوع إليه فيما بعد.
  3. واجهة التطبيق ذات تقنية عالية للغاية حيث يمكنك البحث عما ترغب به في عدة ثوان فقط.

روابط الدخول إلى متجر ماماز

  • للدخول إلى الموقع الرسمي يمكن الضغط على ذلك الرابط.
  • للدخول إلى تطبيق App Store يمكن الضغط على ذلك الرابط.
  • للدخول إلى تطبيق متجر بلاي يمكن الضغط على ذلك الرابط.

تجارب الشراء من متجر ماماز اند باباز

عند البحث عن أراء المستخدمين حول منتجات المتجر، فإننا قد وجدنا أن الآراء تنحاز إلى العديد من المنتجات المختلفة، من أهمها عربات الأطفال التي تعد واحدة من اشهر المنتجات التي يتم الإقبال عليها بسبب احتوائها على الخصائص التالية:

عربات أطفال قابلة للطي

تجارب الشراء من متجر ماماز اند باباز

تتميز العربة باحتوائها على خاصية الطي التي تتكون من 3 خطوات أساسية، حيث يمكنك لفها وطيها ورفعها، وتتميز العربة بأنها عبارة عن شنطة ضخمة يمكن للطفل الجلوس بها في وضعية مريحة، هذا بالإضافة إلى أن عملية الطي والوضع في السيارة لا يشغل مساحة بها كما هو الحال في بعض العربات المشابه.

عربات الأطفال وسهولة الحركة والتنقل

يعاني الكثير من الأطفال بشكل عام من صعوبة المكوث داخل العربة خلال التنقل، وقد يرجع ذلك إلى قيادة العربة في الأماكن الواعرة التي يصعب السير بها، ولهذا فقد يتم تصنيع العربات دائما من إطارات ثقيلة وعجلات أكبر حجما، وهكذا يمكن للعربة أن تسير في الأراضي المختلفة بلا استثناء حيث إن العربات تكون أكثر ثباتا.

شراء عربات أطفال سهلة التركيب

عند تجربة العربة من طرف بعض الآباء فقد وجدوا ان تركيب العربة لا يحتاج إلى خطوات وعقدة حتى يتم ذلك، وبالتالي فقد أشارت المصادر بأن الأمر لا يتطلب سوى سحب المشبك ثم رفعه، والجدير بالذكر أنه في حالة تركيب مكان جلوس الطفل يتم ذلك بسهولة من خلال الاستعانة بالأزرار التي تتواجد على كل جنب في العربة.

عربات أطفال تتناسب مع الفئات العمرية

عادة ما يرغب الآباء في شراء عربات الأطفال طويلة المدى التي يدوم استعمالها لعدة سنوات، ولذلك وعند اختيار عربة أطفال من متجر ماماز اند باباز فأنت تضمن لطفلك عربة مريحة تستمر معك منذ الولادة إلى 3 سنوات على الأقل، ويفضل دائما اختيار العربة ذات الوزن الخفيف لتسهيل حمل العربة وطيها، وبالتالي فإننا ننصح باختيار العربة التي لا تزيد عن 10.5 كجم.

إرشادات لشراء عربات الأطفال

يجب الانتباه من اختيار العلامة التجارية للعربة قبل إتمام عملية الشراء من المتجر، حيث يجب التأكد من احتواء العربة على الخصائص التالية لضمان راحة وحماية الطفل:

  1. التأكد من قوة جهاز ارتفاع المقود والتحقق من انه لا يسهل تحريكه من طرف الطفل.
  2. يجب اختيار العربة ذات المساحة الكبيرة للتأكد من راحة الطفل خلال الجلوس.
  3. التحقق من قوة المشبك الذي يقوم بربط الإطارات لضمان عدم تحريك العربة على حين غفلة.
  4. التأكد من نوع الخامة التي يتم استخدامها لتبطين العربة لحماية الطفل من أشعة الشمس.

Posted

in

by

Tags: